بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في المؤثرات البصرية
Asia Pacific University of Technology & Innovation (APU)
معلومات أساسية
موقع الحرم الجامعي
Kuala Lumpur, ماليزيا
اللغات
انجليزي
شكل الدراسة
في الحرم الجامعي
المدة الزمنية
3 years
الوتيرة
دوام كامل
رسوم دراسية
USD ٢٢٬٦١٥ *
أخر موعد للتسجيل
أتصل بالجامعة
اقرب موعد للبدء
أتصل بالجامعة
* الإجمالي للطلاب الماليزيين: 81800 رينجيت ماليزي | الإجمالي للطلاب الدوليين: RM 88،200 / USD 22،615
مقدمة
APU-برنامج درجة مزدوجة DMU
سيكون لدى الطلاب الذين هم تحت برنامج درجة البكالوريوس خيار الاشتراك في APU -DMU Dual Degree Scheme. في إطار هذا البرنامج ، سيحصل الطلاب على شهادتي درجة ونصوص عند التخرج: 1 من جامعة آسيا والمحيط الهادئ ( APU ) ، ماليزيا ، وشهادة واحدة من جامعة دي مونتفورت (DMU) ، المملكة المتحدة.
القبول
المناهج الدراسية
مخطط البرنامج
تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا لتزويد الطلاب بما يلي:
- تعمل المعرفة والمهارات اللازمة لدعم دراسة وتطوير الأعمال الفنية المفاهيمية والأصول الرقمية لكل من صناعات الأفلام أو الألعاب والمؤثرات البصرية (VFX) كنشاط إبداعي وديناميكي.
- لتطوير الصفات التنظيمية ومهارات الاتصال اللازمة للتبادل الفعال للأفكار والمعلومات والعمل الجماعي؛ مع التركيز بشكل خاص على فهم «خطوط أنابيب» الإنتاج المرتبطة بصناعات VFX.
مستوى الدرجة 1
سيركز المستوى 1 من VFX على الحصول على الأساسيات الصحيحة. سيتعرض الطلاب لتقنيات الرسم ورسم المفاهيم والتفكير الإبداعي للتصميم المرئي وفهم أهمية البحث والتحليل في تصور المفهوم. من الناحية الفنية، سيتم تعريفهم بسير عمل VFX عبر الفن الرقمي والتوضيح والنمذجة ثلاثية الأبعاد وتقنيات التركيب. يعد العمل الجماعي وإدارة المشاريع والعرض التقديمي جزءًا لا يتجزأ من عملية التعلم.
الوحدات المشتركة
- مشروع إبداعي
- رسم توضيحي لفن المفاهيم
- تحليل الأفلام السينمائية
- خط أنابيب ثلاثي الأبعاد
وحدات متخصصة
- خط أنابيب متقدم ثلاثي الأبعاد
- الرسم الرقمي
- التركيب الرقمي
- موشن جرافيك
مستوى الدرجة 2
في المستوى 2، تعزز الوحدات المهارات الأساسية للطلاب. وبالانتقال من السنة الأولى، يتم تدريب الطلاب على التركيز على التفكير النقدي ومهارات حل المشكلات. إنهم يتعرضون لمهارات النمذجة ثلاثية الأبعاد والتركيب المتقدمة على البرامج التي تستخدمها حاليًا صناعة VFX. يمكن للطلاب اختيار الوحدة الاختيارية لتعزيز مهاراتهم في مجال اختيارهم.
الوحدات المشتركة
- من البرنامج النصي إلى الشاشة
- إنتاج الأفلام الرقمية
- &محاكاة التأثيرات
- تزوير الرسوم المتحركة
- الثقافة المرئية
وحدات متخصصة
- تصميم مفهوم الشخصية
- التركيب الرقمي المتقدم
- تصميم المجموعة
- النحت الرقمي
- إنتاج التصوير المقطعي
فترة تدريب (16 أسبوعًا)
سيخضع الطلاب لفترة تدريب قصيرة/تدريب صناعي لمدة لا تقل عن 16 أسبوعًا لإعدادهم للانتقال السلس من الفصل الدراسي إلى بيئة العمل.
مستوى الدرجة 3
في المستوى 3، سيقوم الطلاب بتنفيذ معارفهم ومهاراتهم السابقة لإنشاء مشاريع محفظة احترافية كجزء من مشاريع السنة النهائية. بدءًا من عرض الاقتراح ومرحلة ما قبل الإنتاج والإنتاج وما بعد الإنتاج، يمر الطلاب بالعملية بأكملها لإنشاء برنامج FYP الخاص بهم بتوجيه مستمر من الخبراء والمتخصصين في الصناعة. يتم منح الطلاب الفرصة لعرض أعمالهم في عرض نهاية العام الذي سيشمل شركاء الصناعة وأصحاب العمل المحتملين مما يوفر لهم وسيلة للتوظيف الفوري.
الوحدات المشتركة
- تصميم الصوت
- تقنيات الرسوم المتحركة للألعاب
- تقرير مشروع البحث
- تصميم المعرض
وحدات متخصصة
- مشروع فريق VFX: اقتراح
- مشروع فريق VFX: الإنتاج
- مشروع VFX: الاقتراح
- مشروع VFX: الإنتاج
مواد MQA الإجبارية*
- العلاقات العرقية (طلاب M'sian)
- الحضارة& الآسيوية الإسلامية (طلاب الميسيان)
- الدراسات الماليزية (الطلاب الدوليون)
- لغة التواصل الماليزية (الطلاب الدوليين)
- مهارات الاتصال المهني في مكان العمل
- اتجاهات& توظيف الموظفين
- المنهج المشترك
(* يجب على جميع الطلاب إكمال هذه الوحدات بنجاح على النحو المنصوص عليه من قبل وكالة التأهيل الماليزية.)
«تتضمن التأثيرات المرئية دمج لقطات الحركة الحية والصور التي تم إنشاؤها لإنشاء بيئات تبدو واقعية، ولكن قد تكون خطيرة أو مكلفة أو ببساطة من المستحيل التقاطها في الفيلم».
يمكن إضافة المؤثرات المرئية (Visual FX أو VFX) إلى الحركة الحية، ويتم التقاطها من خلال تقنيات مثل الطلاء غير اللامع؛ وإسقاط الشاشة الخلفية والأمامية؛ ومجموعات المنظور المصغرة أو القسرية؛ والكائنات الرسومية الحاسوبية والشخصيات والبيئات؛ وتركيب الصور المسجلة بأي عدد من الطرق. أدى الطلب الكبير على CGI إلى جعل التأثيرات المرئية أكثر سهولة وبالتالي فإن وجودها محسوس في كل مكان حولنا.
جائزة VFX مخصصة للمتقدمين الذين يبحثون عن:
- مهنة في صناعات الأفلام أو ما بعد الإنتاج أو الألعاب، بينما قد ينتقل بعض الخريجين إلى مناصب داخل التصور المعماري أو وكالات إعادة اللمس/الإعلان أو الدراسات العليا.
- توليد الأفكار والمفاهيم للأفلام أو الألعاب، والتي تغطي الشخصيات والمركبات والمنتجات والملابس والمجموعات والبيئات، ونقل هذه الأفكار في نهاية المطاف إلى العمل الفني المفاهيمي النهائي أو النماذج ثلاثية الأبعاد.
تحتاج صناعات الأفلام والألعاب أكثر من أي وقت مضى إلى مؤامرات/سيناريوهات ملموسة ومثيرة مع شخصيات وبيئات ودعائم لتتناسب معها. يطور الطلاب الأفكار أحيانًا كمفاهيم فنية ثنائية الأبعاد، تكملها النمذجة الرقمية ثلاثية الأبعاد الدقيقة، إلى جانب تقنيات الشاشة الخضراء/التركيب. توفر منهجية التصميم، وإنشاء المفهوم، والتصميم التأملي، ومهارات التصور، ورسم الحياة، والرسم المادي، ونمذجة الفاكس مهارات التصميم التقليدية.
الرسوم الدراسية للبرنامج
فرص عمل
خيارات مهنية
- فنان ثنائي الأبعاد
- الفنان السابق
- اختصاصي ثلاثي الأبعاد
- مصمم
- فنان الإضاءة
- فنان ماتش موف
- ماتي بينتر
- فنان القصة المصورة
- مناور
- رسام الرسوم المتحركة
- فنان موشن جرافيك
- الملحن الرقمي
- منتج
- المدير الفني
- فنان مفهوم
- فنان روتو
- فنان الملمس
- منسق المؤثرات البصرية
- المدير الإبداعي