بكالوريوس مع مرتبة الشرف في الوسائط الرقمية
York University - School of the Arts, Media, Performance & Design
معلومات أساسية
موقع الحرم الجامعي
Toronto, كندا
اللغات
انجليزي
شكل الدراسة
في الحرم الجامعي
المدة الزمنية
4 years
الوتيرة
دوام كامل, دوام جزئي
رسوم دراسية
CAD ٧٬٠٣٧ / per year *
أخر موعد للتسجيل
أتصل بالجامعة
اقرب موعد للبدء
أتصل بالجامعة
* الرسوم المحلية: 7037 دولاراً. الرسوم الدولية: 32.416 دولار. الرسوم الدراسية بدوام كامل
المنح الدراسية
استكشف فرص المنح الدراسية للمساعدة في تمويل دراستك
مقدمة
يتم تقديم الوسائط الرقمية بشكل تعاوني من خلال الفنون الحاسوبية (كلية الفنون ، والإعلام ، والأداء ، والتصميم) والهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر (كلية لاسوند للهندسة) ، حيث تدمج الفنون والوسائط مع الهندسة. في البرنامج ، يستخدم الطلاب الكود والبرمجة كأدوات للتعبير الإبداعي في أشكال مثل الألعاب والبيئات الغامرة وثلاثية الأبعاد وإنترنت الأشياء (IoT) والأداء التفاعلي وتصور البيانات.
يركز العمل في الوسائط الرقمية على مجموعة واسعة من الأشكال الحالية والناشئة للوسائط المدعومة رقميًا ، مع تطبيقات تتراوح من تطوير البرامج إلى ألعاب الفيديو وفن الوسائط التفاعلية. يعكس اسم الوسائط الرقمية اتساع وطبيعة مجال الدراسة المختلطة ، والتي تطبق أساليب ونظريات علوم وفنون الكمبيوتر على تصميم وتنفيذ وتقييم ودراسة العديد من الأشكال الموجودة في الوسائط الرقمية المعاصرة.
تستجيب الوسائط الرقمية لاهتمام عالمي راسخ بتهجين ممارسات ومنهجيات الفن والعلم. يعمل الطلاب في بيئة مشتركة تمكنهم من تطوير الخبرة عبر العلوم الحسابية والممارسة الفنية ، والعمل في فرق ، وتطوير التخصصات المتعددة. يقوم الطلاب في الوسائط الرقمية بدمج الخطاب الفني النقدي والاستعلام العلمي مع التطبيق الواسع للصناعات الإبداعية في المستقبل ، بما في ذلك أداء الجيل التالي ، والشاشات ، والواقع المختلط ، والمعلوماتية ، وتصور البيانات ، والألعاب ، وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول ، وأشكال الفن المعاصر الجديدة.
في البرنامج ، يبدأ الطلاب بنواة مشتركة مدتها 18 شهرًا ثم يتفرعون إلى واحد من ثلاثة تدفقات وفقًا لاهتماماتهم وأهدافهم. في دورات السنة العليا ، يعمل الطلاب بشكل مستقل ويتعاونون في مشاريع جماعية طموحة ، مما يسمح لهم بتعزيز اهتماماتهم الفردية واكتساب مهارات تنمية قيمة على نطاق واسع. بالإضافة إلى اكتساب معرفة متعمقة باستخدام أحدث التقنيات ، يتخرج الطلاب بالمهارات الإبداعية لمستقبل العمل ، بما في ذلك التفكير الحسابي ، وصنع الحواس ، والمرونة ، والعمل الجماعي ، والتعاون بين الإنسان والآلة.
يسلط الضوء
أهم 6 أسباب للتقديم
- برنامج الشهادة الوحيد في أونتاريو الذي يدمج الفن وعلوم الكمبيوتر والهندسة.
- تعلم التفكير الحسابي والعمل الجماعي والمرونة والمهارات من أجل المستقبل.
- استكشف التعبير الإبداعي من خلال ابتكار التكنولوجيا.
- فرص التدريب المهني من خلال مكتب Lassonde التعاوني.
- العمل في مختبرات البحوث المتطورة ومرافق الفصول الدراسية على أحدث طراز.
- فرص وظيفية كبيرة.
أول 18 شهرًا
النواة المشتركة
في الأشهر الثمانية عشر الأولى من البرنامج ، أكمل الطلاب في برنامج الوسائط الرقمية منهجًا أساسيًا مشتركًا تم إنشاؤه من مزيج من الدورات التدريبية في الفنون الحسابية وعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية. تزود موضوعات مثل الفن التفاعلي والبرمجة والدراسات النقدية الطلاب بالخلفية النظرية والعملية اللازمة للنجاح في البرنامج ، وكذلك في مستقبل المجال.
السنة الثانية إلى الرابعة
خلال السنة الثانية ، يختار الطلاب بين ثلاثة تيارات وفقًا لاهتماماتهم وأهدافهم. يشرك تيار فنون لعبة الوسائط الرقمية الطلاب في نظرية اللعبة وتصميمها وتطويرها في المجالات المتطورة والمستقبلية لتطوير وتصميم الألعاب ، ويركز تيار فنون الوسائط الرقمية بشدة على إنشاء الفن الرقمي وإنتاجه حيث يتم استخدام الأنظمة الحسابية والتفكير الوضع الأساسي للتعبير ، ويتم توجيه تطوير الوسائط الرقمية إلى الجانب الأكثر تقنية من المجال مع الغوص بشكل أعمق في المجالات التي تعبر إلى علوم الكمبيوتر ، مثل خطوط أنابيب رسومات الكمبيوتر منخفضة المستوى وتطوير محرك اللعبة. تمثل هذه التيارات Pathways خلال البرنامج بقصد إبراز مجالات الدراسة الواسعة. يوفر كل تيار أيضًا للطلاب خيارات وفرصًا للطلاب للجمع بين عناصر من تيارات أخرى ، بالإضافة إلى دورات من جميع أنحاء AMPD وجامعة يورك ، لتكييف دراساتهم لتناسب احتياجاتهم الخاصة.
اجمع بين حبك لتصميم الألعاب وتطويرها مع الأشكال والسياقات المستقبلية للألعاب - Digital Media Game Arts
ألعاب الفيديو هي شكل ثقافي محدد للقرن الحادي والعشرين. يحتوي تيار فنون ألعاب الوسائط الرقمية على منظور واسع وتطلعي حول تعليم الألعاب من خلال استكشاف مجموعة من منصات التوصيل. يتعلم الطلاب في قنوات Digital Media Game Arts مهارات تطوير اللعبة وتصميمها من الفكرة إلى الإنتاج. يكتسب الطلاب خبرة عملية في العمل مع محركات الألعاب الاحترافية ، مع نشر العمل في مختلف المنصات والسياقات الثقافية (الوسائط المحمولة ، والقائمة على الويب ، والمعرض ، والألعاب الحضرية ، وما إلى ذلك) ، مع نهج يتضمن التعاون متعدد التخصصات وآفاق جديدة من الألعاب. بالإضافة إلى ذلك ، يفحص برنامج Digital Media Game Arts Stream الاتجاهات الجديدة والمتطورة في تطوير ألعاب الفيديو ، كما هو الحال في مجالات الألعاب البديلة ، وألعاب الكوير ، وليس الألعاب ، والألعاب الحضرية حيث تتواجد إمكانات وحدود الألعاب وطريقة اللعب. تحدي واختبار.
هل أنت مهتم باستكشاف التكنولوجيا كوسيط تعبيري؟ - فنون الوسائط الرقمية
يركز تيار فنون الوسائط الرقمية على إنشاء أداء الوسائط الرقمية والتعبير الفني من خلال التكنولوجيا. بمزيج من العروض في الأداء الرقمي ، والحوسبة المادية والتصنيع ، والواقع المختلط ، يسكن البرنامج المسافات بين الواقع الافتراضي والمادي ، مما يشجع على التواصل السلس بين الواقع الافتراضي والعالم الذي نعيش فيه. أثناء التركيز بشكل أكبر على العروض في AMPD ، يؤكد البث في Digital Media Arts على استخدام الترميز الإبداعي والتفكير الحسابي والأنظمة كوسائل للتعبير الإبداعي. يتمتع دفق فنون الوسائط الرقمية بأكبر قدر من المرونة في التدفقات الثلاثة. يمكن للطلاب متابعة مجموعة من الاهتمامات من التكنولوجيا الإبداعية إلى الفنانين الذين يستكشفون أحدث وسائل الإعلام الجديدة وأشكال الفن المعاصر الجديدة.
هل تريد إنشاء مستقبل أدوات وتقنيات الوسائط الرقمية؟ - تطوير الوسائط الرقمية
مع التركيز بشكل أكبر على العروض في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر ، يركز تيار تطوير الوسائط الرقمية على تصميم الأدوات والتقنيات الأساسية التي تدعم ممارسات الوسائط الرقمية. يوفر هذا الدفق مسارًا متخصصًا لخياراتنا الأكثر تقدمًا في الوسائط الرقمية مثل تطوير الألعاب منخفضة المستوى والتفاعل بين الإنسان والحاسوب ومعالجة الإشارات والواقع الافتراضي والتعلم الآلي والمحاكاة. يتمتع الطلاب في هذا المسار بموقع جيد للعمل في مجالات الوسائط الرقمية منخفضة المستوى وتطوير الأدوات التي تمثل قطاعًا مرتفع الطلب في الصناعات الإبداعية. كما هو الحال مع جميع التدفقات الخاصة بنا ، يتم تدريس الموضوعات بطريقة تشجع المرونة والقدرة على التكيف في المشهد المتغير باستمرار لتكنولوجيا الوسائط الجديدة ، بحيث يتم وضع الخريجين على تبني التقنيات والنماذج الجديدة عند ظهورها والحفاظ على طليعة مجال المستقبل غير المنظور.
المسارات الوظيفية
- مبرمج ألعاب / مدير / مصمم / مطور
- لعبة مبرمج واجهة المستخدم
- فنان تقني لألعاب الفيديو
- فنان وسائط جديد
- مطور AR / VR
- مصمم تجربة تفاعلية
- مطور وسائط تفاعلية
- عرض مرئي للمعلومات
- ريادي
- مطور وسائط / وسائط متعددة
- فني فنون الجرافيك
- منتج / مطور إبداعي
- مصمم جرافيك
- مصمم الصوت
- مصمم أوي / أوكس
- مبرمج ويب / مدير / مصمم / مطور
- مطور تطبيقات الواجهة الأمامية
- مطور برامج المكدس الكامل
- محلل تطبيقات ومهندس معماري
- مطور الواجهة الخلفية
- مبرمج كمبيوتر / مهندس برمجيات
- مدرس وسائط رقمية ومنسق مادة
- مستشار إبداعي / مدير
- محلل البيانات
- مهندس تطوير رقمي
- مدير التسويق الرقمي
- مدير المشروع الرقمي
- أخصائي استراتيجيات رقمية
- مدير فني التحرير
- مطور / مهندس الحوسبة المدمجة
- متخصص في تكنولوجيا المعلومات
- مبرمج / مصمم رئيسي
- أخصائي العمليات
- مصمم المنتج
- مطور مشروع
- مطور خبير
- مسؤول تنفيذي لوسائل التواصل الاجتماعي
- مهندس برمجيات / مصمم / مبرمج / مهندس
- مهندس اختبار البرمجيات
- مبرمج نظم
صالة عرض
متطلبات اللغة الإنجليزية
أثبت كفاءتك في اللغة الإنجليزية من خلال اختبار Duolingo English Test! اختبار DET هو اختبار إنجليزي عبر الإنترنت مناسب وسريع وبأسعار معقولة مقبول من أكثر من 4000 جامعة (مثل هذه) حول العالم.
عن المدرسة
أسئلة
دورات مماثلة
مع مرتبة الشرف. ليسانس الآداب في دراسات الاتصالات
- Hamilton, كندا
منتدى بواو الاسيوى في الوسائط الرقمية
- Aberdeen, الولايات المتحدة الأمريكية
درجة البكالوريوس في الثقافات الرقمية والإعلام
- Newcastle upon Tyne, المملكة المتحدة