بكالوريوس في وسائل الإعلام الإبداعية وتقنيات الألعاب
المدة
4 Years
اللغات
انجليزي
الوتيرة
دوام كامل
أخر موعد للتسجيل
الموعد النهائي لتقديم الطلبات
اقرب موعد للبدء
Sep 2024
رسوم دراسية
EUR ٨٬٦٠٠ / per year *
شكل الدراسة
في الحرم الجامعي
* الرسوم الدراسية (طلاب الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية) 2530 يورو سنويًا
مقدمة
هناك قواسم مشتركة بين لعبة الواقع الافتراضي والفيديو التفاعلي والمؤثرات المرئية في الأفلام أكثر مما تعتقد. يتم إنشاء جميع هذه المنتجات بواسطة فرق تجمع بين الإبداع والتكنولوجيا والخبرة. تقدم لك تقنيات الوسائط والألعاب الإبداعية (CMGT) هذا المزيج السحري على وجه التحديد.
كما يشير الاسم، سيعلمك CMGT كل ما تريد معرفته حول الوسائط الإبداعية وتقنيات الألعاب. في السنة الأولى، يمكنك تجربة الأدوار المختلفة واختيار الدور الذي يناسبك. اعتمادا على تفضيلاتك، إما أن تتحرك في اتجاه الوسائط التفاعلية بشكل عام أو تتخصص في الألعاب.
اختر مصيرك
هل أنت مبدع؟ أكثر تقنية؟ او كلاهما؟ نحن نقدم توجهاً واسعاً يمكّنك من التجربة والعثور على مصيرك.
العمل على مشروع تطبيقي
CMGT هو برنامج للحصول على درجة علمية يعتمد على الفريق حيث يمكنك إنشاء حلول تفاعلية أو ألعاب لتحديات حقيقية. بهذه الطريقة سوف تكون على استعداد تام للحصول على وظيفة في هذه الصناعة. ومن الأمثلة على التحدي الحقيقي غرفة الهروب التي ابتكرها الطلاب لمساعدة المستشفيات في الحفاظ على سلامة المرضى.
الاستفادة من برنامج يركز على المستوى الدولي
هذه الصناعة تفكر وتعمل على مستوى عالمي. ولهذا السبب نقوم بالتدريس باللغة الإنجليزية ونحتفظ بشبكة دولية كبيرة من الشركات والمدارس الشريكة. خارج الفصل الدراسي، لديك الفرصة للانضمام إلى جمعية الدراسة والتواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل الذين يشاركونك نفس الاهتمامات.
خلال برنامج دراستك
كما يشير الاسم، سيعلمك CMGT كل ما تريد معرفته حول الوسائط الإبداعية وتقنيات الألعاب. في السنة الأولى، يمكنك تجربة الأدوار المختلفة واختيار الدور الذي يناسبك. اعتمادا على تفضيلاتك، إما أن تتحرك في اتجاه الوسائط التفاعلية بشكل عام أو تتخصص في الألعاب.
القبول
المنح والتمويل
We are proud to offer scholarships to talented international students who apply for a bachelor's or master's Program at Saxion University of Applied Sciences.
Saxion Scholarships Program
Over the years we developed several scholarships that are available for talented international bachelor and master students from outside the EU/EEA.
- Orange Tulip Scholarship Program (OTS)
- Orange Knowledge Program (OKP)
- MENA Scholarship Program (MSP)
- Holland Scholarship (HS)
Other Scholarships
Further information on how and where to apply for a scholarship is available at the nearest Royal Netherlands Embassy, or from the Dutch Education Organization NUFFIC.
المناهج الدراسية
تقدم لك CMGT مقدمة واسعة حتى تتمكن من تجربة الجوانب المختلفة للصناعة. يمكنك تجربة أدوار مختلفة قبل أن تتخصص في الوسائط التفاعلية أو الألعاب. ويبدو أننا نقوم بعمل جيد لأننا مؤهلون رسميًا كبرنامج "جيد".
مواضيع السنة 1
مهندس:
- برمجة اللعبة
- برمجة الفيزياء
- خوارزميات
- إخراج المدخلات
- شبكة
- البرمجة النصية الوحدة
- برمجة
- التفكير في التصميم
- تصميم اللعبة
- واجهة المستخدم / UX
- السلوكية
- مصور
- مشاريع
- المشاريع الشخصية (مهارات البروفيسور)
مصمم
- شبكة
- البرمجة النصية الوحدة
- برمجة
- التفكير في التصميم
- تصميم اللعبة
- واجهة المستخدم / UX
- السلوكية
- مصور
- تصميم الصوت
- النمذجة ثلاثية الأبعاد
- السينمائية
- مشاريع
- المشاريع الشخصية (مهارات البروفيسور)
فنان
- برمجة
- التفكير في التصميم
- تصميم اللعبة
- واجهة المستخدم / UX
- السلوكية
- مصور
- تصميم الصوت
- النمذجة ثلاثية الأبعاد
- السينمائية
- الرسوم المتحركة 2D
- مفهوم الفن
- الوحدة 3D
- مشاريع
- المشاريع الشخصية (مهارات البروفيسور)
السنة الثانية
اختر دورك وابدأ محفظتك
بعد السنة الأولى، سوف تتخصص إما في الوسائط التفاعلية أو الألعاب وستقوم بتطوير المهارات واكتساب المعرفة التي تحتاجها للنمو في دورك. ستقوم بإنشاء محفظة تثبت مهاراتك وستستعد لتخصصك الفرعي أو تدريبك الداخلي.
مواضيع السنة 2
مهندس:
- C
- الرياضيات ثلاثية الأبعاد
- عرض ثلاثي الأبعاد
- معمارية البرمجيات
- ادوات متطورة
- الشبكات
- الفنون الإجرائية
- واجهة المستخدم / تجربة المستخدم المتقدمة
- التفكير التجاري
- مشاريع
- الكفاءات الفردية
مصمم
- الويب المتقدم
- رواية القصص غامرة
- النماذج
- الثقافة الإعلامية
- التفاعل المتعدد الوسائط
- التلعيب
- الفنون الإجرائية
- واجهة المستخدم / تجربة المستخدم المتقدمة
- التفكير التجاري
- مشاريع
- الكفاءات الفردية
فنان
- صوت ثلاثي الأبعاد متكيف
- تزوير
- 3d الرسوم المتحركة
- البحوث البصرية
- VFX
- النحت
- الفنون الإجرائية
- واجهة المستخدم / تجربة المستخدم المتقدمة
- التفكير التجاري
- مشاريع
- الكفاءات الفردية
السنة الثالثة
القيام بالقاصر والتدريب
في عامك الثالث، سوف تتخصص بشكل أكبر من خلال إجراء فترة التدريب والتخصص الفرعي. أنت حر في اتخاذ اختيارك. في قاصرك، يمكنك التركيز على جزء معين من الدور. يمكن أن يكون تدريبك الداخلي في شركة هولندية أو إحدى الشركات المعروفة في أي مكان آخر في أوروبا أو الولايات المتحدة أو آسيا.
السنة الرابعة
الاستعداد للتخرج
في النصف الأول من السنة الرابعة، ستستمر في التخصص في الدور الذي اخترته وستكتسب فهمًا أكثر تعمقًا. في النصف الثاني من السنة الرابعة، سوف تستعد للتخرج من خلال تصميم وتطوير حل أو لعبة تفاعلية لمؤسسة ما.
الرسوم الدراسية للبرنامج
فرص عمل
المجال المهني الذي ستدخله واسع بشكل لا يصدق ويركز على المستوى الدولي. يمكنك الانضمام إلى إحدى الشركات العديدة المعروفة، أو شركة صغيرة مثيرة بنفس القدر، أو يمكنك بدء مشروعك التجاري الخاص.
فرص عمل
مع مؤهلاتك، يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من المهن مثل:
مفهوم الفنان
الفنان المفهوم هو المصمم الذي يتصور ويخلق الفن مثل الشخصيات والمخلوقات والمركبات والبيئات للألعاب والأفلام والوسائط الإبداعية. يتم استخدام مفهوم الفن لتصور الأفكار حتى يتمكن مصممو النماذج ورسامي الرسوم المتحركة وفرق المؤثرات البصرية من إعداد هذه الأفكار للإنتاج.
فنان مؤثرات بصرية
التأثيرات المرئية (VFX) يقوم الفنانون والمشرفون بإنشاء مؤثرات خاصة ورسوم متحركة وإجراء تنظيف مرئي للأفلام الروائية والإعلانات التجارية. يتمتع بمهارات فنية قوية وفهم للقيود التقنية على المنصات المستهدفة.
مصمم تجربة المستخدم
يصمم مصممو تجربة المستخدم (UX) برامج وألعاب سهلة الاستخدام وبديهية ومجزية. في هذا الدور، يجب أن تكون مصممًا تحليليًا ومبدعًا يمكنه فهم احتياجات المستخدم وحل المشكلات.
مطور واقع افتراضي
يدرك مطورو الواقع الافتراضي الإمكانات الإبداعية للعبة أو تجربة ما من خلال مهاراتهم الهندسية، في أدوات مثل Unity على سبيل المثال. إنهم يعالجون مشكلات مثل زمن الوصول أو دمج الواقع الافتراضي في منصات متعددة.
مهندس اللعبة
مهندسو الألعاب هم مهندسو برمجيات متخصصون يقومون بتصميم وبرمجة ألعاب الفيديو. يقومون بمهام مثل البرمجة وتحقيق الأنظمة الأساسية المتعددة واستكشاف أخطاء المنتج النهائي وإصلاحها.