يكرم بكالوريوس تصميم الخبرة الرقمية
George Brown College
معلومات أساسية
موقع الحرم الجامعي
Toronto, كندا
اللغات
انجليزي
شكل الدراسة
في الحرم الجامعي
المدة الزمنية
4 years
الوتيرة
دوام كامل
رسوم دراسية
CAD ٢٠٬٢١٧ / per year *
أخر موعد للتسجيل
أتصل بالجامعة
اقرب موعد للبدء
Sep 2024
* التعليم المحلي | 18190 دولارًا للرسوم الدراسية الدولية. جميع الرسوم تخضع للتغيير دون إشعار
مقدمة
درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في تصميم التجربة الرقمية عبارة عن برنامج مدته أربع سنوات ينتج مصممين يمكنهم حل المشكلات باستخدام حلول رقمية تركز على الإنسان وواعية اجتماعيًا وقابلة للتطبيق اقتصاديًا.
يشمل تصميم التجربة الرقمية المجالات ذات الصلة مثل تصميم الخدمة وتصميم تجربة المستخدم وتصميم التفاعل. يتضمن فهم السلوك البشري والتفاعل بين الإنسان والحاسوب ، وإجراء دراسات البحث وقابلية الاستخدام ، وإدارة المشاريع والعمل في فرق ، وتطبيق مهارات الأعمال ، والعمل مع التقنيات الرقمية الحالية والناشئة ، ووضع نماذج أولية لأفكار جديدة ، وتوقع الاتجاهات المستقبلية.
في هذا البرنامج ، ستطور القدرة على التحليل النقدي والتكيف مع الظروف المتغيرة باستمرار للتكنولوجيا والثقافة. الدورات التأسيسية تبني مهاراتك التحليلية والتقنية والتجارية. في دورات السنة العليا ومشاريع التخرج ، ستتعاون في واجهات وتطبيقات رقمية ، بالإضافة إلى بيئات وعناصر تفاعلية.
يركز منهج درجة التصميم هذا على ثلاثة مجالات للتعلم بناءً على عملية تصميم التجربة الرقمية:
- فكر: التفكير التصميمي والنظرية والثقافة والبحث
- اصنع: تصميم وبناء واختبار التجارب الرقمية
- السفينة: ريادة الأعمال وتسويق المنتجات الرقمية
الوسائط الرقمية التفاعلية هي صناعة متنامية تتغير بسرعة ، مدفوعة بالتغيرات في سلوك المستهلك والتكنولوجيا. سيتمكن خريجو هذا البرنامج من المساهمة في فرق متعددة التخصصات وقيادتها في النهاية لحل المشكلات عبر مجموعة متنوعة من المجالات مثل الأمن والنقل والتعليم والتصنيع. تعد الدرجة أيضًا الطلاب لمتابعة الدراسات العليا في مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية.
لماذا دراسة تصميم التجربة الرقمية في George Brown College ؟
تتمتع كلية التصميم بجامعة جورج براون بسمعة طيبة في تعليم التصميم الذي يركز على الخيال ، ويصقل مهارات التفكير النقدي ، ويتفاعل مع أحدث التقنيات. يجلب أعضاء هيئة التدريس لدينا مزيجًا من الخبرة المهنية والتعليم المتقدم لتقديم محتوى الدورة الذي يتطور دائمًا ويعكس الاتجاهات في الصناعة والأوساط الأكاديمية.
تقع كلية التصميم في منشأة جديدة تبلغ مساحتها 103000 قدم مربع في دانيلز ووترفرونت - تطوير مدينة الفنون. يدعم هذا المبنى الحديث البرامج الأكاديمية والمشاريع الصناعية بميزات مثل:
- مختبر الواقع الافتراضي والواقع المعزز
- سهولة الاستخدام والاختبار
- مختبر طرق الحياة المستقبلية
- معمل مدرس نظير
- صندوق الحماية الرقمي
- حاضنات
- نماذج أولية ومساحات ورش العمل
- مساحات عرض التصميم والابتكار
تشتمل منشآتنا ومختبرات الكمبيوتر لدينا على أحدث الأجهزة والبرامج ويتم استكمالها من خلال حاضنة الوسائط الرقمية والألعاب و Digifest ، وهو مهرجان سنوي يجمع بين الصناعة والأكاديميين والجمهور للتفكير في كيفية تشكيل الأدوات الرقمية والتكنولوجيا لحياتنا و مستقبلنا.
منهج يعكس متطلبات الصناعة المتغيرة
تم إنشاء بكالوريوس مع مرتبة الشرف في تصميم التجربة الرقمية بالتشاور مع الصناعة وأعضاء هيئة التدريس والخريجين والطلاب. يوفر تدريبًا متخصصًا على المهارات والمعرفة والخبرة العملية لإعداد الطلاب لمتطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية ، وكذلك للدراسات العليا.
البحث التطبيقي: تبادل الابتكار ومركز التصميم للاقتصاد الذكي
سيشمل مبنى كلية التصميم المستقبلية مركز تبادل الابتكار والتصميم للاقتصاد الذكي ، وهو مركز أبحاث حيث سيتعاون الطلاب والشركات لتقديم أفكار جديدة إلى السوق.
التقديم إلى بكالوريوس مع مرتبة الشرف في برنامج تجسير تصميم الخبرة الرقمية
قد يكون الطلاب حاليًا في السنة الثانية أو الثالثة من برنامج الدبلوم المتقدم لتصميم التفاعل ذي الثلاث سنوات التابع لجورج براون مؤهلين للالتحاق المتقدم ببرنامج البكالوريوس مع مرتبة الشرف في تصميم التجربة الرقمية.
بعد الفصل الدراسي الشتوي (من يناير إلى أبريل) ، فإن الطلاب الذين أتموا بنجاح السنة الثانية من تصميم وتطوير التفاعل (G113) بمعدل تراكمي 3.2 (75٪) أو أعلى سيكونون مؤهلين لإكمال برنامج جسر الخريف. عند الانتهاء بنجاح من الجسر ، سيدخل الطلاب في الفصل الخامس من برنامج الدرجة.
خيارات التعليم الميداني الخاص بك
يجب على الطلاب إكمال 420 ساعة عمل تعاوني مدفوع الأجر في فترة الربيع / الصيف بين السنة الثالثة والرابعة.
يتمتع الطلاب بفرصة إكمال هذا التعاون محليًا و / أو دوليًا ، عند ظهور الفرص. يتم الانتهاء من غالبية شروط العمل التعاوني في منطقة تورنتو الكبرى ، حيث يكون قطاع التصميم قويًا وتوجد غالبية وظائف التفاعل.
يعمل فريق التنسيب الميداني لمدرسة التصميم مع العديد من شركاء التدريب البارزين ، بما في ذلك وكالات مثل Publicis و K9 Strategy + Design و Trevor / Peter و Relish Interactive ؛ أكبر العلامات التجارية المعروفة مثل Nelvana (Corus Entertainment) و Rogers Media و Mozilla و Crayola و PUR Gum ؛ ومجموعة متنوعة من مؤسسات الفنون والتصميم ذات الصلة بالصناعة ، بما في ذلك مهرجان تورونتو السينمائي الدولي (TIFF) ، وجمعية مصممي الجرافيك المسجلين (RGD) والفنون التطبيقية.
يسمح مصطلح العمل للطلاب بتطبيق المهارات والقدرات والمعرفة التي اكتسبوها في البرنامج في بيئة مكان العمل أو من خلال مشروع أو مبادرة بحث تصميم تفاعل مناسب. يكتسب الطلاب خبرة قيمة وفرصة للتفكير في تطبيق التعلم السابق. يقوم أحد أعضاء هيئة التدريس بتقييم الطالب بناءً على الملاحظات المقدمة من صاحب العمل.
سيقوم الطلاب بتطوير محفظة رقمية توضح القطع الأثرية المنجزة خلال فترة العمل التعاوني.
القبول
المنح والتمويل
المنح الدراسية للطلاب الدوليين في George Brown College هي بشكل عام جوائز في البرنامج تستند إلى الأداء الأكاديمي للطلاب (ومعايير أخرى) في George Brown College بعد بداية البرنامج الأكاديمي.
المناهج الدراسية
الكورسات المطلوبة
الفصل الدراسي 1 | الفصل الدراسي الثاني | الفصل الدراسي 3 |
|
|
|
الفصل الدراسي الرابع | الفصل الدراسي الخامس | الفصل الدراسي 6 |
|
|
|
بين الفصل 6 و 7 في الربيع / الصيف | الفصل الدراسي 7 | الفصل الدراسي 8 |
|
|
|
نتائج البرنامج
يُظهر الخريج القدرة على:
- دمج نظريات ومنهجيات تصميم التجربة الرقمية لحل مشاكل الحياة الواقعية ومعالجة القضايا المجتمعية.
- شرح العلاقات بين التجارب والمنتجات التفاعلية الرقمية وغيرها من مجالات الممارسة والدراسة.
- توفير الحلول التي تركز على الإنسان والقائمة على البحث وفرص التصميم عبر القطاعات.
- تحديد مدى إمكانية استخدام الأنظمة التفاعلية لتحسين أداء المنتج أو الخدمة.
- دمج المفاهيم النظرية الأساسية للتصميم لإرشاد التخطيط والإنتاج وانتقاد التجارب الرقمية التفاعلية.
- تطوير التطبيقات بناءً على الاتجاهات في تصميم التجربة الرقمية.
- دمج الأنظمة التكنولوجية ذات الصلة في عملية تطوير التجارب الرقمية.
- استخدم مبادئ التصميم التي تركز على الإنسان لتطوير واختبار المنتجات والأنظمة والخدمات الرقمية لتعزيز التجربة الجمالية والوظيفية.
- تحديد الأدوات المناسبة التي تسمح بتصميم وبناء وتصور وبرمجة التجارب التفاعلية الرقمية.
- إنشاء منتجات وأنظمة وخدمات تفاعلية باستخدام التقنيات والمواد وطرق التصنيع المناسبة.
- التعاون مع وقيادة فرق التصميم متعددة التخصصات وأصحاب المصلحة في عملية تصميم منتج أو خدمة.
- إدارة مشروع التصميم من خلال تطبيق المبادئ التجارية والقانونية والأخلاقية.
- تصور مشاريع قابلة للحياة اقتصاديًا مع نماذج الأعمال المصاحبة لها.
فرص عمل
الخيارات المهنية
سيكون خريجو هذا البرنامج قد اكتسبوا المهارات اللازمة للعمل في استوديوهات التصميم والوسائط الرقمية، والمختبرات الإبداعية، والتصميم الداخلي، والأقسام الرقمية داخل الشركات الكبرى عبر القطاعات، أو للعمل بشكل مستقل أو في شركة ناشئة.
يقوم هذا البرنامج بإعداد الخريجين لشغل وظائف مثل:
- مصمم التجربة الرقمية
- مصمم تجربة المستخدم
- مصمم واجهة المستخدم
- مصمم الواجهة البشرية
- تفاعل مصمم
- معلومات المهندس المعماري
- المصمم الرقمي
- مصمم المنتجات الرقمية
- المصمم المرئي
- مصمم الجوال
- مصمم ويب
- باحث تجربة المستخدم
- اختبار سهولة الاستخدام
- ريادي
صناعة
تصميم التجربة الرقمية
يدمج تصميم التجربة الرقمية التجربة الإنسانية ويؤثر عليها من خلال الأشكال الجديدة والتفاعلية للتكنولوجيا الرقمية، التي تجمع بين الأجهزة والبرامج والتصميم. يشير مصطلح "التجربة" إلى التفاعل متعدد الأوجه بين البشر والتكنولوجيا الذي يحترم السمات السياقية والظرفية لكل منهما. يكمن مستقبل التصميم الرقمي في فهم هذا التفاعل.
يكتسب تصميم التجربة الرقمية رواجًا في مجال البحث والممارسة. تدرج IDEO، وهي شركة استشارية عالمية بارزة في مجال التصميم، "التجارب الرقمية" كأحد مجالات خبرتها الأساسية. ترى IDEO أن "التجارب الرقمية" هي تلك التي لا توجد فيها حدود بين المنصات. يستخدمون الأجهزة والبرامج وعناصر الويب والهواتف المحمولة والوسائط التفاعلية لتطوير وسائل فعالة للأشخاص للمشاركة والإبداع والتواصل. وبالتالي، يعد تصميم التجربة الرقمية مجالًا ديناميكيًا، يتكيف باستمرار مع التقنيات والواجهات الجديدة، مثل الأجهزة الذكية، وأجهزة الاستشعار، والبنى التكيفية، والواقع المختلط (AR/VR)، والبيئات الغامرة، والشاشات المتعددة، وشاشات العرض متعددة الحواس. يُحدث تصميم التجربة الرقمية ثورة في كيفية خدمة المؤسسات للعملاء وكيفية تفاعلنا مع بعضنا البعض ومع العالم من حولنا.
الوسائط الرقمية التفاعلية (IDM)
يُعرّف التحالف التفاعلي الكندي شركات الوسائط الرقمية التفاعلية بأنها منشئي "المحتوى الرقمي والبيئات التي توفر للمستخدمين تجربة تفاعلية غنية - إما مع المحتوى نفسه أو مع مستخدمين آخرين - لأغراض الترفيه أو المعلومات أو التعليم، أو التي توفر الخدمات التي تمكن هذه المنتجات/الخدمات بشكل مباشر" (ملف الصناعة التفاعلية الكندية لعام 2012). تعد IDM في كندا صناعة متنامية تتغير بسرعة، مدفوعة بالتحولات في سلوك المستهلك والتكنولوجيا. يشمل قطاع IDM الشامل الشركات التي تنتج محتوى تفاعليًا بالإضافة إلى الشركات التي تقدم أنواعًا مختلفة من المنتجات أو الخدمات لتمكين إنتاج المحتوى التفاعلي. يُطلق عليها أحيانًا اسم IDM "الأساسي" و"الطرفي". يتضمن محتوى IDM الأساسي، على سبيل المثال لا الحصر، ألعاب الفيديو والهواتف المحمولة والترفيه عبر الأنظمة الأساسية وسلاسل الويب والتعلم الإلكتروني ومنتجات التدريب (الوسائط الرقمية التفاعلية وOMDC).
تتصدر منطقة تورنتو الكبرى (GTA) أمريكا الشمالية في تقديم مجموعة متنوعة وموهوبة من العاملين في مجال الوسائط الرقمية التفاعلية. تضم GTA 15000 شركة تكنولوجيا توظف أكثر من 168000 شخص، مما يجعلها أكبر مركز تكنولوجي في تورنتو كندا وثالث أكبر مركز في أمريكا الشمالية لشركات التكنولوجيا، بالإضافة إلى كونها ثالث أكبر مركز للتصميم في القارة.
Pathways التعليمية
إذا كنت طالبًا في George Brown College وأكملت السنة الثانية أو الثالثة من الدبلوم المتقدم لتصميم التفاعل والتطوير (G103) بمتوسط درجات 3.2 (75%) أو أعلى، فقد تكون مؤهلاً للدخول في إكمال الدرجة العلمية Pathway إلى هذا البرنامج.
خيارات الدراسة المستقبلية
قد يكون خريجو برنامج بكالوريوس تصميم الخبرة الرقمية مع مرتبة الشرف مؤهلين لمتابعة المزيد من الدراسات العليا في مجالات البرنامج ذات الصلة. يجب على الطلاب الاتصال بالجامعات مباشرة لاستكشاف فرص الدراسات العليا.
تشمل الأمثلة على مجالات الدراسات العليا والبحثية المحتملة التصميم، وتصميم التفاعل، والوسائط الرقمية/التفاعلية، والتجربة الرقمية، والتفاعل بين الإنسان والحاسوب، وتصميم الأنظمة، والصحة الإلكترونية، والتعلم الإلكتروني، وتصميم الألعاب، والفنون التفاعلية، والممارسات النقدية.