ليسانس الآداب في التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة
AUM American University of Malta
معلومات أساسية
موقع الحرم الجامعي
Cospicua, مالطا
اللغات
انجليزي
شكل الدراسة
في الحرم الجامعي
المدة الزمنية
4 years
الوتيرة
دوام كامل
رسوم دراسية
EUR ٥٬٠٠٠ / per year *
أخر موعد للتسجيل
أتصل بالجامعة
اقرب موعد للبدء
أتصل بالجامعة
* الطلاب الدوليين في الفصل الدراسي ؛ 1500 يورو - طلاب الاتحاد الأوروبي لكل فصل دراسي ؛ 1000 يورو - الطلاب المالطيون لكل فصل دراسي
مقدمة
برنامج بكالوريوس التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة للطلاب المهتمين بالتطبيقات العملية للفنون المرئية. أثناء دراسة التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة ، يمكنك التعبير عن خيالك من خلال حل المشكلات المرئية. الطلاب ذوو المهارات القوية في التصميم والاهتمامات الإبداعية هم مرشحون ممتازون لهذا البرنامج. أولئك الذين يكملون هذه الدرجة سيكونون مستعدين جيدًا لتولي دور من اختيارهم يتعامل مع مجموعة واسعة من التطبيقات الخاصة بالصناعة للتصميم و / أو الرسوم المتحركة.
تفاصيل البرنامج
في العامين الأولين ، سيركز الطلاب على إكمال برنامج التعليم العام بالجامعة (42 ساعة معتمدة أمريكية / 84 ECTS) ، والذي يقدم خمسة مجالات مواضيعية: الاتصالات والبيانات والأدب الكمي والبحث العلمي والفنون والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية. في العامين الثالث والرابع ، سيركز الطلاب على الموضوعات ذات الصلة بتخصصهم.
نتائج برنامج التعلم
درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة هي درجة ذات توجه مهني توفر للطلاب أساسًا قويًا في الفنون البصرية والتصميم لمجموعة واسعة من الوسائط ، بما في ذلك الوسائط المطبوعة والوسائط التفاعلية والأفلام والتلفزيون. يوفر البرنامج للطالب فرصة لإنشاء برنامج دراسة متعدد التخصصات من شأنه إثراء المعرفة والمهارات التي يأخذها الخريج في الصناعة المتطورة باستمرار. خلال مرحلة أطروحة السنة الأخيرة ، يمكن للطلاب استكشاف مجالات اهتمامهم المحددة بعمق في مشروع موجه ذاتيًا.
المعرفة المكتسبة
- معرفة تقنيات وطرق الإنتاج الإعلامي والاتصال والنشر.
- معرفة تقنيات وأدوات ومبادئ التصميم المستخدمة في إنتاج الخطط الفنية الدقيقة والرسومات والنماذج.
- معرفة النظرية والتقنيات اللازمة لتأليف وإنتاج وأداء أعمال الفنون البصرية.
- معرفة الأجهزة الإلكترونية وأجهزة وبرامج الكمبيوتر ، بما في ذلك التطبيقات.
المهارات المكتسبة
استخدام المنطق والاستدلال لتحديد نقاط القوة والضعف في الحلول أو الاستنتاجات أو المناهج البديلة للمشاكل.
- إدارة وقت المرء ووقت الآخرين.
- النظر في التكاليف والفوائد النسبية للإجراءات المحتملة لاختيار أنسبها.
- فهم الآثار المترتبة على المعلومات الجديدة لكل من حل المشكلات الحالية والمستقبلية وصنع القرار.
- إظهار مبادئ الاتصال في التصميم الجرافيكي ، وإبراز القدرات الإبداعية والتقنية التي تنتج مشاريع تصميم غرافيكي مبتكرة ناجحة في مجموعة متنوعة من الوسائط.
- إظهار أساس متين في التصميم وفن الاستوديو التقليدي ، وسيكون قادرًا على استخدام هذه المهارات من أجل التواصل بشكل فعال من خلال الوسائل المرئية.
- فهم واستخدام مجموعة واسعة من أدوات التصميم والرسوم المتحركة الرقمية.
- اكتساب مهارات الرسوم المتحركة اللازمة للمهن في الرسوم المتحركة أو تطوير الألعاب أو أفلام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد أو ثنائية الأبعاد أو التلفزيون أو تأثيرات الرسوم المتحركة.
- استخدم مهارات الإدارة الذاتية للعمل بمستوى عالٍ من الاستقلالية في المشاريع الإبداعية ذاتية التوجيه.
- تنفيذ استخدام ما قبل التصور ، ولوحة العمل ، وتقنيات ما قبل الإنتاج الأساسية لتطوير مفاهيم ابتكارية معقدة.
- تطبيق مهارات حل المشكلات الإبداعي على مجموعة متنوعة من المشكلات المجردة.
- أنتج ملفًا احترافيًا وأصيلًا للتصميم والرسوم المتحركة وبكرة.
الكفاءات
- ابتكر أفكارًا غير عادية أو ذكية حول موضوع أو موقف معين ، أو قم بتطوير طرق إبداعية لحل مشكلة ما.
- إنشاء وسائط مرئية باستخدام أجهزة وبرامج الكمبيوتر.
- إنشاء تصميمات ومفاهيم وتخطيطات مبتكرة ، بناءً على معرفة مبادئ التخطيط ومفاهيم التصميم الجمالية.
- قم بإنشاء رسومات وتخطيطات للرسوم التوضيحية للمنتج وشعارات الشركة ومواقع الويب.
- قم بإنشاء رسومات ورسوم متحركة معقدة ، باستخدام الحكم المستقل والإبداع ومعدات الكمبيوتر.
- قم بإنشاء كائنات أو أحرف تبدو نابضة بالحياة من خلال معالجة الضوء واللون والملمس والظل والشفافية ، أو معالجة الصور الثابتة لإعطاء وهم الحركة.
- كن مسؤولاً عن تطبيق تطوير القصة والتوجيه والتصوير السينمائي والتحرير على الرسوم المتحركة لإنشاء القصص المصورة التي تُظهر تدفق الرسوم المتحركة وتخطيط المشاهد والشخصيات الرئيسية.
- كن مسؤولاً عن تطوير الملخصات والكتيبات والعروض التقديمية متعددة الوسائط وصفحات الويب والمنتجات الترويجية والرسوم التوضيحية الفنية والأعمال الفنية على الكمبيوتر لاستخدامها في المنتجات والأدلة الفنية والأدب والنشرات الإخبارية وعروض الشرائح.
- التعاون في تصميم وإنتاج حملات الوسائط المتعددة ، والتعامل مع الميزانية والجدولة ، والمساعدة في مسؤوليات مثل تنسيق الإنتاج وتصميم الخلفية وتتبع التقدم.
التدريس والتقييم
بشكل عام ، يتم تدريس وحدات التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة بمزيج من النظرية والتطبيق العملي. ومع ذلك ، تختلف الأساليب التربوية بشكل كبير من وحدة إلى أخرى.
يتم تدريس معظم الوحدات في الدورة باستخدام طريقة نقد التعلم القائمة على المشروعات التقليدية الشائعة في معظم دورات الفن والأفلام والرسوم المتحركة. يعمل الطلاب على مشاريع مقيدة بالقيود وتتناول المعايير المصممة حول أهداف التعلم للوحدة النمطية. ينخرط الطلاب في انتقادات جماعية للمشروع النهائي ، مما يبني مفرداتهم في الموضوع وقدرتهم على تحليل عملهم وتحسينه.
سيتم تقييم الدرجات في غالبية الوحدات النمطية الخاصة بالتصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة بناءً على المشروعات.
فرص عمل
- فيلم أو لعبة فيديو Animator لاستوديو فيلم أو منشئ لعبة فيديو.
- مصمم جرافيك في شركة سمعية بصرية.
- الفنان المرئي لمطور ويب متعدد الأوجه.
مخطط خطة درجة 4 سنوات
السنة الأولى
الفصل الأول
- تكوين اللغة الإنجليزية ENG 101 1
- MAT 120 مقدمة في تحليل البيانات والاحتمالية والإحصاء
- HIS 101 تاريخ البحر الأبيض المتوسط
- GRD 101 مقدمة في التصميم المرئي
- اختياري
الفصل الثاني
- تكوين اللغة الإنجليزية ENG 102 2
- بيو 101 وحدة الحياة
- REL 101 العوالم الدينية في منظور مقارن
- GRD 111 رسم وتصور
السنة الثانية
الفصل الأول
- COM 101 مقدمة في التواصل متعدد الثقافات
- 101 هكم OR PHY 101 الاستفسار العلمي GE
- PSY 101 مقدمة في علم النفس
- ATH 101 فنون البحر الأبيض المتوسط
- GRD 201 رسم الشكل والتشريح
الفصل الثاني
- PHI 101 مقدمة في الفلسفة
- SOC 101 مقدمة في علم الاجتماع
- ATH 201 تاريخ الفن العالمي
- أدوات الرسم الرقمي GRD 211
- فتح المسح الابتدائي (مع المختبر)
السنة 3
الفصل الأول
- GRD 301 الوقت والصورة والصوت
- لوحة ولون GRD 311
- تصميم ونمذجة GRD 321
- GRD 331 الرسوم المتحركة 1: الحركة والأساليب
- PHI 102 الأخلاق التطبيقية
الفصل الثاني
- GRD 341 3D Character Animation
- GRD 351 Animation II: الإنتاج
- GRD 361 تصميم الجرافيك 1: الطباعة
- GRD 371 القصص المصورة والسرد
السنة الرابعة
الفصل الأول
- GRD 411 Graphic Design II: حل المشكلات المرئية
- GRD 421 موشن جرافيك
- GRD 431 تصميم مرئي للألعاب
- مشروع أطروحة GRD 461 الأول
الفصل الثاني
- GRD 441 Graphic Design III: تصميم المواقع الإلكترونية
- مشروع لعبة متعددة التخصصات GRD 451
- GRD 462 مشروع أطروحة II
نتائج البرنامج
درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة هي درجة ذات توجه احترافي توفر للطلاب أساسًا قويًا في الفنون البصرية والتصميم لمجموعة واسعة من الوسائط، بما في ذلك الوسائط المطبوعة والتفاعلية والأفلام والتلفزيون. يقدم البرنامج للطالب فرصة لإنشاء برنامج دراسي متعدد التخصصات من شأنه إثراء المعرفة والمهارات التي يأخذها الخريج في الصناعة المتطورة باستمرار. خلال مرحلة أطروحة السنة الأخيرة، يمكن للطلاب استكشاف مجالات اهتمامهم المحددة بعمق في مشروع موجه ذاتيًا.
المعرفة المكتسبة
- معرفة تقنيات وأساليب الإنتاج الإعلامي والاتصال والنشر.
- معرفة تقنيات التصميم والأدوات والمبادئ المشاركة في إنتاج الخطط الفنية الدقيقة والرسومات والنماذج.
- معرفة النظرية والتقنيات المطلوبة لتأليف وإنتاج وأداء أعمال الفنون البصرية.
- معرفة المعدات الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر والبرمجيات، بما في ذلك التطبيقات.
المهارات المكتسبة
استخدام المنطق والاستدلال لتحديد نقاط القوة والضعف في الحلول البديلة أو الاستنتاجات أو النهج للمشاكل.
- إدارة الوقت الخاص ووقت الآخرين.
- النظر في التكاليف والفوائد النسبية للإجراءات المحتملة لاختيار الأنسب.
- فهم الآثار المترتبة على المعلومات الجديدة لكل من حل المشكلات واتخاذ القرار الحالي والمستقبلي.
- شرح مبادئ التواصل في مجال التصميم الجرافيكي، وعرض القدرات الإبداعية والتقنية التي تنتج مشاريع تصميم جرافيك مبتكرة ناجحة في مجموعة متنوعة من الوسائط.
- أظهر أساسًا متينًا في التصميم وفن الاستوديو التقليدي، وسيكون قادرًا على استخدام هذه المهارات من أجل التواصل بفعالية من خلال الوسائل المرئية.
- فهم واستخدام مجموعة واسعة من أدوات التصميم الرقمي والرسوم المتحركة.
- اكتسب مهارات الرسوم المتحركة اللازمة للمهن في مجال الرسومات المتحركة، وتطوير الألعاب، وأفلام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد، والتلفزيون، أو الرسوم المتحركة ذات التأثيرات.
- استخدم مهارات الإدارة الذاتية للعمل بمستوى عالٍ من الاستقلالية في المشاريع الإبداعية الموجهة ذاتيًا.
- تنفيذ استخدام التصور المسبق والقصص المصورة وتقنيات ما قبل الإنتاج الأساسية لتطوير مفاهيم إبداعية معقدة.
- قم بتطبيق مهارات حل المشكلات الإبداعية على مجموعة متنوعة من المشكلات المجردة.
- قم بإنتاج حافظة وبكرة تصميم ورسوم متحركة احترافية وأصلية.
الكفاءات
- ابتكر أفكارًا غير عادية أو ذكية حول موضوع أو موقف معين، أو طور طرقًا إبداعية لحل مشكلة.
- قم بإنشاء وسائط مرئية باستخدام أجهزة الكمبيوتر والبرامج.
- قم بإنشاء تصميمات ومفاهيم وتخطيطات نموذجية مبتكرة، بناءً على المعرفة بمبادئ التخطيط ومفاهيم التصميم الجمالي.
- قم بإنشاء رسومات وتخطيطات للرسوم التوضيحية للمنتج وشعارات الشركة ومواقع الويب.
- قم بإنشاء رسومات ورسوم متحركة معقدة باستخدام الحكم المستقل والإبداع وأجهزة الكمبيوتر.
- قم بإنشاء كائنات أو شخصيات تبدو نابضة بالحياة من خلال معالجة الضوء واللون والملمس والظل والشفافية، أو معالجة الصور الثابتة لإعطاء وهم الحركة.
- كن مسؤولاً عن تطبيق تطوير القصة والإخراج والتصوير السينمائي والتحرير على الرسوم المتحركة لإنشاء القصص المصورة التي تعرض تدفق الرسوم المتحركة وترسم المشاهد والشخصيات الرئيسية.
- كن مسؤولاً عن تطوير الإحاطات والكتيبات والعروض التقديمية متعددة الوسائط وصفحات الويب والمنتجات الترويجية والرسوم التوضيحية الفنية والأعمال الفنية الحاسوبية لاستخدامها في المنتجات والأدلة الفنية والأدب والنشرات الإخبارية وعروض الشرائح.
- التعاون في تصميم وإنتاج حملات الوسائط المتعددة، والتعامل مع الميزانية والجدولة، والمساعدة في مسؤوليات مثل تنسيق الإنتاج وتصميم الخلفية وتتبع التقدم.
فرص عمل
- الرسوم المتحركة للأفلام أو ألعاب الفيديو لاستوديو الأفلام أو صانع ألعاب الفيديو.
- مصمم جرافيك في شركة سمعية وبصرية.
- فنان مرئي لمطور ويب متعدد الأوجه.
القبول
المناهج الدراسية
&تقييم التدريس
بشكل عام، يتم تدريس وحدات التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة بمزيج من النظرية والممارسة التطبيقية. ومع ذلك، تختلف الأساليب التربوية بشكل كبير من وحدة إلى أخرى.
يتم تدريس معظم الوحدات في الدورة باستخدام طريقة نقد التعلم التقليدية القائمة على المشاريع الشائعة في معظم دورات الفن والأفلام والرسوم المتحركة. يعمل الطلاب على مشاريع مقيدة بالقيود وتلك التي تتناول المعايير المصممة حول أهداف التعلم الخاصة بالوحدة. ينخرط الطلاب في نقد جماعي للمشروع النهائي، مما يبني مفرداتهم في الموضوع وقدرتهم على تحليل وتحسين عملهم الخاص.
سيتم تقييم الدرجات في غالبية الوحدات الخاصة بالتصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة بناءً على المشاريع.
مخطط خطة الدراسة لمدة 4 سنوات
السنة الأولى
الفصل الدراسي الأول
- ENG 101 التكوين الإنجليزي 1
- MAT 120 مقدمة لتحليل البيانات والاحتمالات والإحصاء
- HIS 101 تاريخ البحر الأبيض المتوسط
- GRD 101 مقدمة للتصميم المرئي
- اختياري مجاني
الفصل الدراسي الثاني
- ENG 102 تكوين اللغة الإنجليزية 2
- بيو 101 وحدة الحياة
- REL 101 عوالم دينية في منظور مقارن
- GRD 111 الرسم والتصور
السنة 2
الفصل الدراسي الأول
- COM 101 مقدمة للتواصل متعدد الثقافات
- CHE 101 أو PHY 101 الاستعلام العلمي GE
- PSY 101 مقدمة في علم النفس
- ATH 101 فنون البحر الأبيض المتوسط
- GRD 201 رسم الأشكال والتشريح
الفصل الدراسي الثاني
- PHI 101 مقدمة في الفلسفة
- SOC 101 مقدمة في علم الاجتماع
- ATH 201 تاريخ الفن العالمي
- أدوات الفن الرقمي GRD 211
- المسح الأولي المفتوح (مع المختبر)
السنة 3
الفصل الدراسي الأول
- GRD 301 الوقت والصورة والصوت
- GRD 311 الرسم واللون
- GRD 321 التصميم والنمذجة
- الرسوم المتحركة GRD 331 1: الحركة والأساليب
- PHI 102 الأخلاق التطبيقية
الفصل الدراسي الثاني
- الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد للشخصيات GRD 341
- GRD 351 أنيميشن 2: الإنتاج
- GRD 361 التصميم الجرافيكي الأول: الطباعة
- GRD 371 القصة المصورة والسرد
السنة الرابعة
الفصل الدراسي الأول
- GRD 411 التصميم الجرافيكي الثاني: حل المشكلات المرئية
- جرافيكس الحركة GRD 421
- GRD 431 التصميم المرئي للألعاب
- مشروع أطروحة GRD 461 الأول
الفصل الدراسي الثاني
- GRD 441 التصميم الجرافيكي الثالث: تصميم الويب
- مشروع لعبة GRD 451 متعدد التخصصات
- مشروع أطروحة GRD 462 الثاني
الرسوم الدراسية للبرنامج
المنح والتمويل
تعتمد المنح الدراسية على ثلاثة أنواع: الجدارة (الأداء الأكاديمي العالي) أو الرياضي أو الحاجة المالية.