ليسانس الآداب والعلوم في وسائل الإعلام الجديدة

عام

وصف البرنامج

وسائل الإعلام الجديدة

  • التخصص: وسائط جديدة
  • الدرجة العلمية / الجائزة: بكالوريوس الآداب والعلوم في الإعلام الجديد
  • تقدم الوحدة الأكاديمية: كلية وسائل الإعلام الإبداعية
  • طريقة الدراسة: بدوام كامل

نظرة عامة

يستخدم المبدعون الإعلاميون بشكل متزايد المفاهيم العلمية في عملهم. تستخدم الألعاب ، على سبيل المثال ، الأفكار من الفيزياء والأحياء والرياضيات. يتعلم فنانون الوسائط المتعددة أيضًا التعاون مع العلماء عند إنتاج أعمالهم. هذا الرائد الجديد الرائد هو استجابة لهذا الاتجاه المتطور في العالم الإبداعي.

هذا التخصص يؤكد التفكير الجانبي والتفاهم عبر المهن لإعداد الخريجين لعالم متكامل ومتكامل بشكل متزايد. يستخدم الطلاب التكنولوجيا كوسيلة فنية ، وتوليد التعلم في سياق تقدمية ومتعددة التخصصات التي تجسر الفن والعلوم والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية. يشجع المنهج التفكير الإبداعي والنقدي في مجال المحتوى الرقمي ، جنبًا إلى جنب مع التعبير الناجح للرؤية الشخصية المنخرطة اجتماعيًا من خلال تنسيقات الوسائط الرقمية المختلفة. يتلقى الطلاب تدريباً مهنياً مع أحدث المرافق لإعدادهم للمهن المستقبلية في استخدام الفن والعلوم والتكنولوجيا في الصناعات الإبداعية والتعليم الإبداعي والإدارة الثقافية.

تم تصميم هذا التخصص خصيصا للطلاب الذين لا يخشون كسر الحواجز بين الفن والعلوم.

يشارك لازاروس تشان ، طالب BAS ، فكرته وراء عمل التصوير الفوتوغرافي "الكاميرا العشوائية".

أهداف الرائد

يهدف هذا التخصص إلى رعاية الخريجين بالمهارات الإبداعية في مجال الفن الإعلامي الجديد. يشمل تعريف الفن الإعلامي الجديد المعتمد هنا سمتين. بادئ ذي بدء ، يتم تعريف "الوسائط الجديدة" لتشمل أي ممارسة تستخدم الحوسبة و / أو الإلكترونيات ، مثل البرامج الفنية / الفن التوليدي ، أو الفن الآلي ، أو الحوسبة المادية. في هذا السياق ، يتم تمييز "الوسائط الجديدة" عن "الوسائط الإبداعية" طالما أن الأخيرة تتضمن استخدام الأدوات الرقمية الموجودة مسبقًا مثل حزم البرامج) ، في حين أن الوسائط الجديدة تتضمن إنشاء موارد خاصة. على سبيل المثال ، لا يكون صانع الأفلام أو فنان الفيديو الذي يستخدم برنامج التحرير الحالي ، بهذا التعريف ، فنان وسائط جديد. يكمن التركيز على اتخاذ موقف تجاه الموارد الحاسوبية والإلكترونية كوسائل فنية يجب إتقانها.

تمشيا مع هذا التعريف ، يشجع برنامج BAS الطلاب على إلقاء نظرة غير تقليدية على المفاهيم التقليدية لوسائل الإعلام الفنية والسياقات. في عملية استخدام أحدث التقنيات الرقمية للأغراض الإبداعية ، يتعلم الطلاب التعامل مع التكنولوجيا كوسيلة فنية ، مما يولد هذا التعلم في سياق تقدمي متعدد التخصصات.

الجانب الثاني من الفن الإعلامي الجديد يؤكد على تعدد التخصصات القوي. لا يقتصر على اثنين من تخصصات وسائل الإعلام الإبداعية وعلوم الكمبيوتر. بدلاً من ذلك ، يعتمد BAS على مجموعة متنوعة من المجالات ، بما في ذلك البيولوجيا والكيمياء والفيزياء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر والإنسان الآلي والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية. سوف يكون الطلاب قادرين على استكشاف ما وراء الإعدادات التقليدية للتخصصات الأكاديمية. يهدف BAS إلى تدريب الممارسين المبدعين الذين يعملون عبر التخصصات ، والمشاركة في التعاون العملي مع العلماء ، والاستفادة من المفاهيم والأساليب من العلوم في مشاريعهم الإبداعية ، وإيصال الأفكار العلمية إلى الجمهور العام.

ستجمع دورات BAS بين المبادئ الأساسية للإبداع الرقمي والبحث العلمي والابتكار التكنولوجي والمسؤولية الاجتماعية ومجموعة من مهارات الإعلام والبحث.

نظرًا لأن الرائد الجديد يدمج نقاط القوة في تخصصات SCM الحالية ، مع تقديم شراكات جديدة في التعليم والتعلم مع الأقسام الأخرى بجامعة سيتي ، فإن لدى الطلاب فرصة لاختيار مسار أكثر مرونة للدراسة يجمع بين التخصصات المتميزة سابقًا ، مما يتيح المزيد من القيمة التعليم الذي يمكن أن تستجيب للوتيرة السريعة للتغيير تواجه الصناعات الإبداعية بشكل طبيعي.

من خلال التأكيد على اكتساب المعرفة العلمية والكفاءة الفنية وكذلك النمو الفني والشخصي ، يشجع الرائد الطلاب على تطوير وتوسيع إمكاناتهم الإبداعية وقدراتهم على التخيل ، وتسهيل تطوير الهوية الثقافية وشحذ فهمهم للبيئة الاجتماعية الأوسع .

نتائج التعلم المقصودة من التخصص (MILOs)

عند الانتهاء بنجاح من التخصص ، يجب أن يكون الطلاب قادرين على:

  • قم بتركيز تركيزهم على التطوير الفني / المهني ضمن مجموعة من الخبرات بوضوح.
  • تصور العلاقات متعددة التخصصات بين المهن الإعلامية والعلوم ، وكذلك المهن ومجالات الدراسة الأخرى ذات الصلة.
  • المشاركة في مشاريع البحث العلمي ، والعمل مع العلماء في بيئة تعاونية.
  • استخدم المبادئ العلمية لإنتاج أعمالهم والتأمل فيها.
  • العمل كمحترف فني إعلامي حساس ثقافيًا ومسؤول اجتماعيًا.
  • اطلب لغة غنية في وصف وتوضيح نوع العمل الإبداعي الذي يقومون به.
  • فكر في مستقبل الإبداع الإعلامي الجديد ، باستخدام مشاريعهم الإبداعية متعددة التخصصات كرسومات توضيحية.
  • استخدم نهجًا موجهًا نحو البحث يستخدم التجريب والابتكار والعمل متعدد التخصصات.
  • التواصل مع إنجازات التعلم (1) إلى (8) مع أطروحة التخرج متماسكة ومسبب جيدا.

متطلبات درجة

119818_Skjermbilde2019-08-17kl.12.57.00.png

ملاحظات:

  1. للطلاب الحاصلين على امتحانات المستوى المتقدم المعترف بها أو المؤهلات المماثلة.
  2. للخريجين درجة / الدبلوم العالي قبول كطلاب في السنة العليا.

119690_119654_campus.jpg

باس وسائل الإعلام الجديدة

  • سنة الدخول: 2020
  • طريقة التمويل: بتمويل حكومي
  • رمز القبول: 1044 BAS New Media
  • طريقة الدراسة: بدوام كامل
  • هدف السحب الإرشادي (قابل للتغيير) : أماكن تقديم الطلبات مباشرة
    • الطلاب المحليون: 20 لكلية الإعلام الإبداعي
    • الطلاب غير المحليين: مسار التقديم المباشر للطلاب الدوليين وغير المقيمين في البر الرئيسي: حوالي 250 طالب. NUEE route [全国 普通 高等学校 高等学校 统一 招生 计划 (统招)] لطلاب Gaokao من البر الرئيسي: حوالي 225
  • مدة البرنامج العادية: 4 سنوات
  • الموعد النهائي لتقديم الطلبات مباشرة / غير JUPAS: 2 يناير 2020 (محلي وغير محلي)

فيديو البرنامج

ترتيبات القبول لمقدمي الطلبات المباشرين / غير JUPAS

سيتم النظر في المتقدمين لهذا البرنامج (رمز القبول: 1044) للقبول في دراسات السنة الأولى في بكالوريوس الآداب والعلوم في برنامج وسائل الإعلام الجديدة.

يمكن للمتقدمين الباحثين عن الدخول المتقدم المتقدم تقديم طلب للبرنامج التالي:

  • BAS New Media (رمز القبول: 1471A)

متطلبات القبول للمتقدمين / غير JUPAS المتقدمين

للنظر في القبول ، يجب عليك تلبية متطلبات القبول العامة.

تقديم الحافظة

يمكن دعوة المتقدمين لحضور مقابلة و / أو عمليات تقييم أخرى ، حسب الاقتضاء ، لقياس إمكاناتهم الإبداعية. لتسهيل تقييم الطلبات ، يتم تشجيع جميع المتقدمين المباشرين لـ SCM (1041/1042/1043/1044 / 1456A / 1468A / 1471A) بقوة على تقديم مجموعة من الأعمال الإبداعية عبر نظام متصل بالإنترنت إلى كلية الوسائط الإبداعية. يرجى الرجوع إلى صفحة حافظة المدرسة على الإنترنت للحصول على أحدث المواعيد والمواصفات النهائية لتقديم الحافظة. قد تشمل مواد الحافظة الصور الفوتوغرافية الثابتة ، واللوحات / الرسومات ، والمنحوتات ، والتأليفات الموسيقية / العروض ، والأفلام / الفيديو ، والبرمجيات ، وإنتاج الوسائط المتعددة ، والكتابة الأكاديمية أو الإبداعية ، والمشاريع العلمية أو أشكال أخرى من النشاط الخيالي.

يمكن النظر في سجلات التوظيف والسفر وغيرها من الأمثلة على تجربة الحياة.

منهج السنة الأولى

119819_Skjermbilde2019-08-17kl.12.57.33.png

@ قد يُطلب من الطلاب إكمال CHIN1001 University Chinese 1 وفقًا لمؤهلات الالتحاق باللغة الصينية.
* اعتمادا على درجات اختبار اللغة الإنجليزية للطلاب HKDSE.
# يُسمح للطلاب الذين حققوا درجة B أو أعلى في نتائج الدورة التدريبية الإجمالية لل EL0200A بالخروج من البرنامج في هذه المرحلة. سوف يحققون 3 ساعات معتمدة وسيتم اعتبارهم قد استوفوا الشروط المسبقة للالتحاق بدورات GE الإنجليزية.

ماذا ستدرس (الرائد)

بعد الانتهاء من متطلبات المدرسة ، يدرس الطلاب الدورات الأساسية الرئيسية لاكتساب المعرفة الأساسية لتاريخ ونظرية فن الوسائط وتحقيق الكفاءة الأساسية في مجموعة من الوسائط الإبداعية بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي والصوت والفيديو والبرمجة والإلكترونيات والتركيب.

يأخذ الطلاب أيضًا دورات أساسية في التفكير العلمي تم تصميمها خصيصًا لمساعدة المهنيين المبدعين على تقدير العملية العلمية. تغطي هذه الدورات المفاهيم والأساليب الأساسية في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء والرياضيات مع التركيز على أساليب البحث / التصور العلمي وتكامل الفن والعلوم والثقافة.

الطلاب أحرار في الاختيار من بين قائمة شاملة من الدورات الاختيارية من مختلف المجالات مثل الرسوم المتحركة والألعاب والسينما ووسائل الإعلام الجديدة.

جميع الطلاب إكمال أطروحة التخرج ، والتي يمكن أن تكون مشروع فن إبداعي. برامج التدريب الاختيارية متوفرة أيضًا للطلاب الذين يرغبون في اكتساب خبرة مهنية قبل التخرج. طوال فترة دراستهم ، يتعرض الطلاب بانتظام للفنانين العالميين ومحترفي وسائل الإعلام الإبداعية الذين يزورون SCM كضيفين أو فنانين في الإقامة.

يمكن للطلاب أيضًا الحصول على مواد اختيارية مجانية أو قاصر (ق) وفقًا لمصالحهم الشخصية أو المهنية للوفاء بمتطلبات الائتمان للتخرج. توجد خطة قوية لإرشاد الطلاب لتوفير التوجيه والإرشاد الضروريين للطلاب كجزء من خطة الدراسة.

ابدأ حياتك المهنية هنا (رئيسي)

سيتم إعداد الخريجين ليصبحوا فنانين ومقدمي محتوى مبدعين في صناعة الألعاب والرسوم المتحركة والبث التلفزيوني والوسائط الرقمية والسينما والتصوير وتصميم الويب وتطوير البرامج والفنون المعاصرة. قد يختارون أيضًا الانضمام إلى صناعة الوسائط التفاعلية التي تتقدم بسرعة والمتصلة بالإعلانات والمعارض والمعارض التجارية أو المجال الناشئ لتصوير الكمبيوتر لمهن الصحة والعلوم. سيتم تجهيز الخريجين ليصبحوا لاعبين رئيسيين في تلك المجالات التي تدعو إلى حوار وثيق بين الفن والعلوم والثقافة.

تبادل الطلاب / التدريب

يتم توفير فرص الدراسة التبادل الفصل الدراسي في جميع أنحاء العالم مع أكثر من 160 مؤسسة شريكة. وتشمل الأماكن الأوروبية المملكة المتحدة وايرلندا وفنلندا والمجر والنرويج وجمهورية التشيك وسويسرا. وتشمل المواقع الآسيوية الصين واليابان وماليزيا وكوريا الجنوبية وتايوان. يتم تشجيع الطلاب أيضًا على الانضمام إلى برامج الدراسة الصيفية الخارجية التي تستمر لمدة شهر في مختلف الموضوعات ، مثل الرسوم المتحركة والحوسبة الإبداعية وتحسين اللغة الإنجليزية.

يكمل برنامج التدريب الداخلي مناهج SCM من خلال التنسيق مع الشركات والمؤسسات في توفير التدريب أثناء العمل للطلاب. تتوفر مجموعة واسعة من فرص التدريب المحلية والخارجية لإعداد الطلاب لمواجهة التحديات المثيرة للصناعات الإبداعية سريعة النمو.

ملامح المكافأة

تتاح الفرصة للطلاب أيضًا لدراسة برنامج الشهادة المشتركة في الوسائط الإبداعية والوسائط الرقمية ، بالتعاون مع برنامج بكالوريوس الوسائط الرقمية بجامعة لوفانا في لونبورغ ، ألمانيا. البرنامج متاح للطلاب في BACM والتخصصات BAS. يدرس الطلاب لمدة أربعة فصول دراسية في CityU وأربعة فصول دراسية في جامعة لوفانا. يكملون 50 ٪ من متطلبات التخرج من كلا البرنامجين ويحصلون على درجتين - واحدة من CityU في هونغ كونغ والآخر من جامعة لوفانا في ألمانيا.

مع افتتاح مركز Run Run Shaw Creative Media Center ، توفر المدرسة أيضًا جدولًا منتظمًا للمعارض والعروض التقديمية التي تقدمها كلية SCM والطلاب ، إلى جانب فنانين وعلماء معترف بهم دوليًا.

هل كنت تعلم؟

تشجع المدرسة الطلاب على الانضمام إلى مسابقات ومهرجانات الفنون الإعلامية محليًا ودوليًا. شارك طلابنا وخريجونا في العديد من المسابقات وحققوا إنجازات بارزة مثل ما يلي:

  • أفضل فيلم رسوم متحركة ، جوائز الأوسكار ، 2018
  • أفضل إخراج فني وتأثيرات بصرية ، جوائز هونغ كونغ السينمائية السابعة والثلاثون ، 2018
  • جائزة الفنان الشاب (فنون السينما والإعلام) (2012-2014) ، جائزة الفنان الشاب (الفنون البصرية) (2017) وفنان العام (فيلم) (2017) ، جوائز هونغ كونغ لتطوير الفنون
  • أفضل مخرج جديد ، جوائز هونغ كونغ السينمائية السادسة والثلاثون ، 2017
  • الجائزة الكبرى ، مهرجان أوساكا السينمائي الآسيوي الثاني عشر ، 2017
  • أفضل تصميم للمكياج والأزياء ، جوائز غولدن هورس 54 ، تايوان ، 2017
  • أفضل مخرج جديد ، جوائز نقابة مديري أفلام هونغ كونغ الحادية عشرة ، 2016
  • أفضل مخرج وأفضل سيناريو ، جوائز جمعية نقاد هونغ كونغ السينمائية الثالثة والعشرين ، 2016
  • أفضل مخرج جديد ، جوائز الحصان الذهبي الثالثة والخمسين ، تايوان ، 2016
  • الجائزة البرونزية في فئة أفضل اختراع للطلاب (التعليم العالي أو أعلى) ، جوائز هونغ كونغ لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، 2016
  • تشامبيون (2016) والمركز الأول (2012-13) ، مسابقة ديزني ImagiNations هونج كونج للتصميم
  • أفضل عمل محلي (2017) ، جائزة المواهب الناشئة (2016) والجائزة الفضية (2015) في فئة فنون الوسائط ، وجوائز هونغ كونغ المستقلة للأفلام القصيرة والفيديو (ifva)
  • الجائزة الذهبية (2011-2013 ، 2015-2017) والجائزة الفضية (2012-2013) في الفئة المفتوحة ، وجوائز هونغ كونغ المستقلة للأفلام القصيرة والفيديو (ifva)
  • الجائزة الذهبية (2014) والجائزة الفضية (2014 ، 2016) في فئة الرسوم المتحركة ، وجوائز هونغ كونغ المستقلة للأفلام القصيرة والفيديو (ifva)
  • الجائزة الفضية (2010 و 2011 و 2013) في فئة الوسائط التفاعلية ، جوائز الأفلام القصيرة المستقلة في هونغ كونغ (ifva)
  • الفائزين في مبادرة الأفلام الروائية الأولى والثانية (مجموعة مؤسسات التعليم العالي) ، 2015 و 2016
  • Cyberport Judge's Pick Award (2013) ، Mobile Match Award (2014) ، The Audience Award and The Most Kawaii Game (2016) ، The Best Boardgame Award (2017) ، Global Game Jam Hong Kong
  • جائزة WYNG Masters ، 2013 و 2016
  • الجائزة الرئيسية ، المهرجان الدولي الحادي والستون للفيلم أوبرهاوزن ، 2015
  • جائزة الناشئين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، جمعية هونغ كونغ للكمبيوتر (HKCS) ، جوائز التميز في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، 2015
  • الأعمال الممتازة / الأعمال الفائزة في القسم الثاني: "مسرح الرسوم المتحركة CG" ، أسياغاف ، 2011 ، 2013 - 2015
  • منح المجلس الثقافي الآسيوي ، 2014
  • جائزة هونغ كونغ للأفلام الوثائقية ، المهرجان الوثائقي الصيني ، 2014
  • الفائز بسفراء هونج كونج سبيريت 2013
  • جائزة الوجه الجديد ، قسم الفنون في مهرجان الفنون الإعلامية الياباني السابع عشر ، 2013
  • الجائزة الخاصة ، مهرجان هونغ كونغ السينمائي الدولي السابع والثلاثون (HKIFF) ، 2013
  • أفضل فيلم وثائقي قصير ، جائزة فينكس الثانية للأفلام الوثائقية ، 2013
  • أفضل مخرج جديد ، جوائز هونغ كونغ السينمائية الـ 31 ، 2012
  • جوائز هونغ كونغ للفن المعاصر ، 2012
  • الجائزة الكبرى ، جائزة أفضل إبداع وأفضل فيلم ، مسابقة الأفلام القصيرة الموجة الثامنة ، 2012
  • جوائز المنظور المعاصر وشواغل حقوق الإنسان ، مهرجان جنوب تايوان السينمائي ، 2012
  • أفضل فيلم تجريبي ، مهرجان Sedicicorto الدولي التاسع للسينما ، 2012
  • الجائزة الفضية ، جوائز التصميم العالمية لجمعية هونج كونج للتصميم (HKDA) ، 2011
  • أفضل سيناريو ، جوائز هونغ كونغ السينمائية الثلاثين ، 2011
  • جوائز Adobe Design Achievement ، 2011

ذهب العديد من خريجينا إلى الخارج للدراسة للحصول على درجة الماجستير في مختلف مجالات التخصص في المدارس والجامعات المرموقة مثل ما يلي:

  • جامعة كارنيجي ميلون ، الولايات المتحدة الأمريكية (فن الوسائط)
  • جامعة سيتي لندن ، المملكة المتحدة (السياسة الثقافية والإدارة)
  • جامعة كونكورديا ، كندا (فن الوسائط والنحت)
  • جامعة ديوك ، الولايات المتحدة الأمريكية (وسائل الإعلام التجريبية والوثائقية)
  • معهد جورجيا للتكنولوجيا ، الولايات المتحدة الأمريكية (التفاعل بين الإنسان والحاسوب)
  • جولدسميث ، جامعة لندن ، المملكة المتحدة (التصوير الحضري ، علم الإنسان البصري)
  • كلية الدراسات العليا للتصميم الإعلامي ، جامعة كيو ، اليابان (تصميم الوسائط)
  • معهد الدراسات العليا للفنون ، فرنسا (الإدارة الفنية / الأعمال الفنية)
  • كينجز كوليدج لندن ، المملكة المتحدة (نظرية نقدية)
  • معهد ماريلاند للفنون بالولايات المتحدة الأمريكية (نحت)
  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، الولايات المتحدة الأمريكية (تصميم وسائل الإعلام ، الفن والثقافة والتكنولوجيا)
  • المدرسة الوطنية للسينما والتلفزيون ، المملكة المتحدة (الرسوم المتحركة)
  • معهد برات ، الولايات المتحدة الأمريكية (الرسوم المتحركة وفنون الحركة)
  • مدرسة سليد للفنون الجميلة ، كلية لندن الجامعية ، المملكة المتحدة (نحت)
  • جامعة الفن والتصميم هلسنكي ، فنلندا (فن الوسائط)
  • جامعة الفنون ، لندن ، المملكة المتحدة (فنون جميلة)
  • جامعة بوفالو ، جامعة ولاية نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية (الهندسة المعمارية)
  • جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس ، الولايات المتحدة الأمريكية (تصميم وسائل الإعلام)
  • جامعة نوتنجهام ، المملكة المتحدة (دراسات سينمائية)
  • جامعة أوسلو ، النرويج (دراسات إعلامية)
  • جامعة جنوب كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية (الوسائط الرقمية)
  • جامعة واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية (فن الوسائط الرقمية)

119691_119653_campus2.jpg

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

منحة Keystone الدراسية

اكتشف الاختيارات التي يمكن أن تمنحها لك منحتنا الدراسية

عن هذه الكلية

Welcome to City University of Hong Kong (CityU). We are a dynamic university established in 1994 and uniquely located in the heart of Hong Kong, Asia's world city. Our goals are to pursue high levels ... قراءة المزيد

Welcome to City University of Hong Kong (CityU). We are a dynamic university established in 1994 and uniquely located in the heart of Hong Kong, Asia's world city. Our goals are to pursue high levels of excellence, promote innovation and nurture creativity with the aim to improve people's lives. In a city where East meets West, our vision is to become globally recognised for professional education, one that emphasises the mutual enrichment of different cultures and intellectual traditions, and for research that makes a real difference. إظهار محتوى أقل
كولون تونغ